تحذير من مواد غذائية تحتوي على عناصر مسرطنة قد تدخل الجزائر

حذرت مديرية الصحة والسكان لولاية الجلفة في بيان لها  من مواد غذائية عديدة يعتزم ادخالها الى الجزائر تحتوي على عناصر مسرطنة ، وذلك بناءا على معلومات من مصالح أمن الولاية.

ونشرت منظمة حماية المستهلك البيان على صفحتها في الفايسبوك قائلة »  تتحفظ المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك على بيان مديرية الصحة لولاية الجلفة في الشكل و المضمون، عدة مضافات غذائية مذكورة في البيان، مسموحة في التشريع الجزائري و لدى منظمة الصحة العالمية، و إذا ما استندنا على المحتوى فأن نصف منتوجاتنا الغذائية سيتم سحبها من رفوف المحلات،هل هناك شيئ آخر لم يتم ذكره في البيان؟

وعدد البيان  الصادر في 09 جانفي الفارط ،مجموعة من المنتجات التي تحتوي على مواد مسرطنة من بينها عصير المناجو من علامة « مازا » وعصير المانجو من علامة « دلتا » ، الى جانب عصير « فريشي » وعصير من علامة  » سوبر سكواتش » ،عصير sun up، بالاضافة الى منتوج الشيبس الذي يحمل العلامة التجارية « البطل »ـبسكويت محشي يسمى كاستر كريم ،وحليب سائل من نوع  لونا .

وطلبت التعليمة من المدراء القيام بعمليات تحسيسية في هذا الشأن واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة.

تتحفظ L'Organisation APOCE المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك على بيان مديرية الصحة لولاية الجلفة في الشكل و المضمون.عدة…

Pubblicato da ‎L'Organisation APOCE المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك‎ su Lunedì 14 gennaio 2019