تأسيس أول نادي قراءة للمكفوفين في الجزائر

أطلقت دار الابصار بالمعرفة  يوم أمس الثلاثاء  على هامش الصالون الدولي للكتاب بالجزائر العاصمة  مبادرة جديدة تحت عنوان  » نادي نور للقراءة » وهو ناد مخصص للمطالعة  موجه للمكفوفين ،وساهم في اطلاق هذه المبادرة جمعية نور للمكفوفين وضعاف البصر من مدينة خميس مليانة وبولاية عين الدفلى .


مدير  دار  الابصار عبد الرحمن أمالو  أكد لوسائل الاعلام  أن الدار تننشر كتبا للمكفوفين منذ أكثر من 10 سنوات، مجانا لمن يرغب في الحصول عليها، من أجل  للتقرب أكثر من فئة المكفوفين عبر توفير نقاط دائمة للمطالعة، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء « نادي نور للقراءة » بالتعاون مع مؤسسات ثقافية وجمعوية.

من جهته أكد رئيس جمعية « نور للمكفوفين وضعاف البصر » محمد بومعزة على أهمية المبادرة، حيث قال: « فكرة كهذه لا يمكن إلا أن ندعمها، ونتمنى لها أن تتوسع. سعداء أنه وقع الاختيار علينا كأول فضاء لإطلاق هذه التجربة الرائدة، وسنسعى لاستقطاب أكبر عدد من المكفوفين في هذا النادي ».

المشروع الذي ترعاه دار « الإبصار بالمعرفة »  يهدف الى تسهيل وصول كتب البراي الى جميع أنحاء الوطن كما يهذف الى خلق نوادي قراءة خاصة بالمكفوفين عبر جميع ولايات الوطن.،