بوتفليقة يعزي جورج بوش في وفاة والده

 وجه رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، يوم السبت، برقية تعزية إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، جورج ولكر بوش، إثر وفاة والده، الرئيس الأمريكي الأسبق جورج هربرت ولكر بوش، واصفا إياه برجل الدولة الذي « أفنى حياته في خدمة بلاده ».

وكتب رئيس الجمهورية في برقية التعزية: « ببالغ الحزن، تلقيت نبأ وفاة والدكم جورج هربرت ولكر بوش، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية ورجل الدولة الذي أفنى حياته في خدمة بلاده ».

  كما بعث رئيس الجمهورية، ببرقية تعزية إلى نظيره الأمريكي، دونالد ترومب، على إثر وفاة الرئيس الأسبق،  جورج هربرت ولتر بوش، أكد فيها أن الولايات المتحدة الأمريكية فقدت برحيله  « واحدا من أبرز أعلامها السياسيين ».

وأضاف الرئيس بوتفليقة قائلا : « برحيله، تفقد الولايات المتحدة الأمريكية  واحدا من أبرز أعلامها السياسيين الذي نال بقوة قناعاته إعجاب واحترام الجميع  عن جدارة واستحقاق ».

وإثر هذا المصاب الأليم يضيف رئيس الدولة، « أبيت إلا أن أتقدم إليكم وإلى كل أفراد أسرتكم الكريمة بأخلص تعازي وبمشاعر صادق تعاطفي معكم ».

وأضاف قائلا: « أدعو الله العلي القدير أن يمن عليكم وعلى أسرتكم الصبر والسلوان ويعينكم جميعا على تجاوز هذه المحنة الأليمة ».

وخلص الرئيس بوتفليقة الى القول: « وإذ أجدد لكم تضامني معكم في هذه المحنة، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس، بقبول أسمى عبارات تقديري ».