بن صالح يستقبل بدوي

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، هذا الثلاثاء، الوزير الأول نور الدين بدوي، حيث استعرض معه الأوضاع  السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد وذلك في إطار متابعته للنشاط  الحكومي، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أنه « وإثر الحريق الذي نشب فجر اليوم بمستشفى الأمومة  والطفولة لولاية الوادي والذي أسفر عن وفاة 8 أطفال حديثي الولادة وإصابة  أشخاص آخرين, قدم رئيس الدولة تعازيه الخالصة لعائلات الضحايا, وأسدى تعليماته  للوزير الأول بمتابعة التحقيق الذي فتح بعد الحادث بغرض تحديد مسؤوليات كل  طرف, ومرافقة أسر الضحايا في هذا المصاب الجلل والتكفل بالجرحى ».

و قدم الوزير الأول لرئيس الدولة عرضا حول التقدم المحرز في  مسار تحضير المشروع التمهيدي لقانون المالية لسنة 2020 وكذا حول مسار الحوار  مع الشركاء الاجتماعيين والمهنيين في إطار العمل على تهيئة الظروف لمرافقة  سلسة للدخول الاجتماعي والمدرسي والجامعي ».

وتناول عرض الوزير الأول  بالخصوص، »النظام التحفيزي الذي وضعته  الحكومة لفائدة مهنيي الصحة في الجنوب إلى جانب قرار الحكومة رفع التجميد عن  25 مشروعا يخص قطاع الصحة بولايات الجنوب والهضاب العليا وتسجيل مشاريع أخرى  لإنجاز منشآت صحية جديدة ».