بطولة الجزائر للكرة الطائرة: الأندية ترفض بدء المنافسة بالصيغة الجديدة

قررت اندية بطولة الجزائر القسم الممتاز (رجال) والقسم الاول (سيدات) للكرة الطائرة التي آبدت في وقت سابق إستعدادها لبدء المنافسة بعد عدة اسابيع من الاحتجاجات، مرة اخرى مقاطعة البطولة بعد نشر الاتحادية الجزائرية للعبة، صيغة جديدة للمسابقة.

وصرح الناطق الرسمي لودادية رؤساء الاندية، فارس قبلة، في اتصال هاتفي ب »واج » : » بالنسبة للاندية، كان من غير الممكن بدء المنافسة بصيغة لم يتم المصادقة عليها، سواء في المجمع التقني او من طرف المكتب الفديرالي وحتى خلال الجمعية العامة. »

واضاف رئيس ناصرية بجاية، « بهذا القرار الاتحادية الجزائرية تعمل كل ما في وسعها حتى لا نبدء المنافسة الوطنية. تقسيم الفرق على مجموعتين هي الاخرى ليست منطقية.

سبق لي ان صرحت اننا مستعدون للعب ولكن ليس هذا الثلاثاء، هناك العديد من الامور ينبغي اعادة النظر فيها، بعد توقف البطولة لمدة طويلة . »
ونشرت الهيئة الفديرالية يوم السبت الماضي في موقعها الرسمي على الانترنت، صيغة جديدة لمنافسة بطولة الجزائر للقسم الممتاز (رجال)، بمجموعتين ( وسط – شرق و وسط- غرب)، من اجل التخفيف من مصاريف النوادي التي تمرّ بضائقة مالية، بينما الصيغة المبدئية كانت تجمع كل الفرق في مجموعة واحدة، بهدف تنظيم ، في غضون بعض السنوات، بطولة من ثمانية فرق فقط .

واوضح قبلة ايضا، أن ناديين إثنين وهما: المجمع البترولي  ونجم اهلي برج بوعريريج، سيكونان غدا الثلاثاء في الميدان، بينما الاخرون سيقاطعون مرة اخرى استئناف المنافسة .

وقال الناطق الرسمي:  » اذا لعبنا سيكون ذلك بدون ضغط، واذا لم نلعب سيحدث ذلك ايضا بدون ضغط .

نحن لسنا مسؤولين عن الازمة المالية التي تتخبط فيها الاندية.

لا نريد الدخول في صراع مع وزارة الشباب  والرياضة التي تسعى لمساعدتنا، لكن هذا غير كافي. »

وابدى رؤساء 24 ناديا، عقب اجتماعهم يوم الجمعة الماضي بتيشي ( بجاية)، استعدادهم لبدء موسم 2018- 2019 يوم الجمعة المقبل  ، لكن بشروط .

للتذكير ، قر رؤساء الاندية منذ عدة اسابيع مقاطعة البطولة حتى تستجيب الوصاية لمطالبهم.

وحاولت الاتحادية الجزائرية في العديد من المرات اذابة الجليد والتخفيف من الازمة .