إنطلاق الدورة الخامسة من الأيام الموسيقية لقرطاج بتونس

أفتتحت أمس بمدينة الثقافة في تونس ،الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية ،والتي تتواصل إلى غاية 6 أكتوبر2018 ،تحت شعار « المكان للجميع ».

حفل كبير حضره أبرز الشخصيات الفنية في تونس والدول العربية، بالإضافة إلى وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين ،والفنان صابر الرباعي.

قاعة الأوبرا ترقص على كمنجة الزواري

حفل افتتاح الدورة الخامسة من أيام قرطاج الموسيقية، تميز بعرض موسيقي خيالي نشطه عازف الكمان زياد الزواري وفرقته ،فقد أخذت مقطوعات الزواري الحاضرين إلى السحاب ،من خلال مزيج رائع بين الآلات الموسيقية كالناي، القصبة ،السنطور،مع أداء مميز لأغاني التراث التونسي العتيق بتوزيع موسيقي متجدد.

طاقم شاب في تسيير مهرجان كبير

  عراب الطبعة الخامسة من المهرجان  الفنان صابر الرباعي،اعتبر  أن ايام قرطاج الموسيقية منصة لإطلاق المواهب الشابة والتعرف على لهجاتهم الموسيقية المتنوعة ،أما حفل الافتتاح الناجح بكل المقاييس لم تسده إلا لهجة  واحدة ،لهجة الطاقم الشاب الذين أعطوا المهرجان روح مميزة ورغبة من الحاضرين لإستكمال فعاليات الأيام  المتبقية واكتشاف المزيد من المفاجآت .

سهرات موسيقية بنكهات عالمية

ستشهد الأيام المقبلة من مهرجان  قرطاج  الموسيقي ،عروضا فنية عالمية  كعرض David vendetta ، R-WAN، أما سهرة اليوم 30 سبتمبر 2018 فسينشطها الفنان السوري طارق العربي طرقان ،ملحن أغاني الأطفال  كماوكلي،سلاحف النينجا،المحقق كونان ،هزيم الرعد،الكابتن ماجد، وغيرهم ،مع الاوركسترا الوطنية التونسية بقيادة المايسترو جورج قلته.

و ستتخلل هذه الأيام الموسيقية نشاطات أكاديمية ودورات تدريبية حول الإنتاج والتسيير الثقافي والموسيقي ،بالاضافة إلى الندوة الدولية للعود،المعرض الدولي للصناعات الموسيقية والعديد من النشاطات الموازية كمسابقات الغناء والمواهب اليافعة ،العزف والكورال،بالاضافة الى مسابقة الموسيقى  الالكترونية وأخرى لموسيقى الهيب هوب.