الفيفا على علم بتحقيق البي بي سي حول فساد كرة القدم في الجزائر

كشف موقع بي بي سي عربي اليوم أن  الاتحاد الدولي  لكرة القدم ،قد أحيط علما بتحقيقه حول الفساد في لعبة كرة القدم في الجزائر  والذي نشرته  البي بي سي يوم أمس.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لبي بي سي أن الفيفا « يأخذ موضوع التلاعب بنتائج المباريات بأقصى قدر من الجدية، لأننا نؤمن بأن حماية نزاهة كرة القدم تأتي في قمة أولوياتنا ».

 و توصل محققون صحفيون من بي بي سي بعد تحقيق دام ثلاث سنوات،إلى أن لعبة كرة القدم  في الجزائر تعاني من فساد منهجي وبنيوي.

وحسب تحقيق البي بي سي، أصبحت رشوة اللاعبين والمسؤولين في الجزائر أمرا مألوفا إلى الحد الذي أدى إلى نشوء « قائمة أسعار » شبه رسمية تتفق عليها كل الأطراف ويُرجع إليها في تقرير المبالغ اللازمة لشراء ذمم اللاعبين والمسؤولين ،أخذا بعين الاعتبار أهمية كل مباراة.

الجزائر: كيف ينخر الفساد قلب كرة القدم؟ينظر للجزائر على أن شعبها "شديد الحماس" لكرة القدم ، لكن اللعبة في ذلك البلد تعاني من فساد منهجي وبنيوي، حسبما توصل إليه محققون صحفيون من بي بي سي بعد تحقيق دام ثلاث سنوات.وحسب المعلومات، التي حصلت بي بي سي عليها، أصبحت رشوة اللاعبين والمسؤولين في الجزائر أمرا مألوفا إلى الحد الذي أدى إلى نشوء "قائمة أسعار" شبه رسمية تتفق عليها كل الأطراف ويُرجع إليها في تقرير المبالغ اللازمة لشراء ذمم اللاعبين والمسؤولين – أي فساد حسب الطلب – أخذا بنظر الاعتبار أهمية كل مباراة وسياقها.وأحيط الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا – علما بالتحقيق الذي أجرته بي بي سي. وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لبي بي سي إن فيفا "يأخذ موضوع التلاعب بنتائج المباريات بأقصى قدر من الجدية، لأننا نؤمن بأن حماية نزاهة كرة القدم تأتي في قمة أولوياتنا".

Pubblicato da ‎BBC News عربي‎ su Mercoledì 19 settembre 2018

.