العهد الإيكولوجي 100 إقتراح إيكولوجي من أجل جزائر الغد

« العهد الايكولوجي » أول برنامج يعنى بالبيئة والايكولوجيا في الجزائر ،قصة تجمع شابين يتقاسمان نفس السكن ،الأول صحفي والثاني طبيب ومناضل ايكولوجي ،هذا الاخير يقدم النصائح لصديقه حول العديد من السلوكات الايكولوجية الخاطئة.

قصة العهد الايكولوجي يرويها الصحفي محمد لمين مغنين والمناصل الايكولوجي والطبيب أمير ابركان ،على طريقة تلفزيون الواقع،تخرج بالمشاهد من الصورة النمطية لبلاتوهات التلفزيون وتجعله يعايش أبرز المشاكل الايكولوجية  المحيطة به.

أمير ابركان  أكد خلال الندوة الصحفية لتقديم البرنامج أنه بامكاننا تجنب الاصابة بالعديد من الأمراض  من خلال تصرفات ايكولوجية  بسيطة « سئمت من تشخيص مرض السرطان لأسباب وتصرفات ايكولوجية بحثة، قارورة المياه البلاستيكية تحتوي على عناصر مسرطنة ،لماذا لا نستبدلها بالقارورة الزجاجية ».

الموسم الأول من برنامج العهد الايكولوجي سيكون ابتداءا من 20 ديسمبر على قناة شمس المختصة في السياحة والبيئة ، الموسم الأول من البرنامج متكون من 20 حلقة ،بثها سيكون مرة  في الأسبوع ،أما الموسم الثاني للبرنامج سيكون مغايرا حيث سينزل طاقم البرنامج الى الميدان من أجل تقديم أمثلة ناجحة في ميدان الحفاظ على البيئة.

100 اقتراح لجزائر الغد

وقدم القائمون على البرنامج خلال الندوة الصحفية ،100 اقتراح من أجل جزائر أحسن ،أبرز هذه الاقتراحات دمج التربية البيئية في نظام التعليم ،مع تشجيع البحث العلمي في مجال البيئة،التخفيض من الأكياس البلاستيكة،تشجيع الرسكلة والفرز الانتقائي،استبدال القارورة البلاستيكة بالزجاجية،تشجيع السياحة البيئية،وانشاء الشرطة البيئية.

100 Propositions pour l'Algérie de demain

Pubblicato da ‎L'engagement écologique العهد الاكولوجي‎ su Mercoledì 5 dicembre 2018