الرابطة المحترفة الأولى: شباب قسنطينة يؤكد صحته وشبيبة القبائل تسقط أمام شبان بارادو

أقبض شباب قسنطينة قبضته على الصف الثالث في الترتيب العام، عقب إطاحته بمضيفه اتحاد بلعباس بنتيجة عريضة (4-0)، في حين سقطت شبيبة القبائل أمام نادي بارادو (0-2)، الذي ارتقى إلى المركز الرابع، في افتتاح الجولة الـ 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى « موبيليس » لكرة القدم، اليوم الاثنين، والمبرمج أن تتواصل يومي الثلاثاء والخميس.

وحققت تشكيلة « السنافر » سفرية ناجحة نحو غرب البلاد بتغلبها على اتحاد بلعباس، الجريح، برباعية نظيفة (4-0)، تجسدت بفضل كل من الكونغولي باهمبولا (د 23)، وقائد الفريق العمري (د 45)، بلقاسمي (د 58) وأضاف جعبوط الرابع (د 62).

وإثر هذا الفوز الباهر، يواصل فريق مدينة « الجسور المعلقة » مسيرته المميزة، بتحقيقه الانتصار الـ12 على التوالي في جميع المنافسات. وبالتالي عزز شباب قسنطينة حامل لقب البطولة، مكانته في الصف الثالث بمجموع 31 نقطة، ناقص مباراة أمام شبيبة الساورة، بالمقابل تأزمت وضعية « العباسية » مع المهددين بالسقوط إلى المحترف الثاني (الصف الـ19/14 ن).

وأمتع شبان أتليتك بارادو، الجماهير الغفيرة بملعب بولوغين، بمناسبة استقبالهم وصيف رائد الترتيب، شبيبة القبائل، بتحقيق فوز مستحق بفضل ثنائية مهاجمه المتألق زكرياء نعيجي (د 72) و (د 84).

وعلى ضوء هذا النتيجة، ارتقى رفاق أحسن لاعب جزائري في صنف الآمال، هشام بوداوي، إلى المرتبة الرابعة (31 ن) بفارق نقطة واحدة على فرق المنصة. في حين يبقى أشبال المدرب الفرنسي فرانك دوما، في مركز الوصافة (36)، بفارق 4 نقاط مؤقتا على المتصدر اتحاد الجزائر، الذي يسافر غدا الثلاثاء لمواجهة مولودية بجاية.

من جانبه، تعادل فريق جمعية عين مليلة مع ضيفه مولودية وهران بنتيجة (0-0)، حيث تجرع أصحاب الأرض التعادل رقم 12 و الـ 11 تعادل داخل الديار، منذ انطلاق الموسم، ما يبقيهم في الصف الـ 11 لجدول الترتيب العام بمجموع 21 نقطة، بينما يصعد « الحمراوة » بقيادة مدربهم الجديد-القديم، الفرنسي ميشال كافالي، إلى المركز الثامن برصيد 24 نقطة بمعية شبيبة الساورة.