الدورة الجهوية لسباق الدراجات الهوائية بقسنطينة: قرابة 100 متسابق عداء منتظر السبت

يشارك يوم السبت المقبل بولاية قسنطينة قرابة 100 متسابق من عدة ولايات بشرق البلاد في الدورة الجهوية لسباق الدراجات الهوائية التي ستقام بالمدينة الجديدة علي منجلي بحسب ما علم يوم الأربعاء من رئيس الرابطة القسنطينية لهذه الرياضة.

و قد أوضح السيد ياسين لافالة أن هذه المنافسة للملكة الصغيرة ، التي تندرج في إطار برنامج البطولة الجهوية لسباق الدراجات الهوائية ، هي الأولى بالنسبة للموسم الرياضي 2018/2019 ، مضيفا أن هذا الاختبار سيجمع مختلف الفئات الصغرى على غرار أصناف المدارس ، الأصاغر ، الأواسط و الأشبال الناشطة بولايات سطيف ، عنابة ، قالمة ، بسكرة ، خنشلة وقسنطينة.

و سيخوض المشاركون هذه المرحلة على مضمار مغلق على مسافة حوالي 15 كلم سيتم تحديدها على الطريق الاجتنابي لمدينة علي منجلي وذلك انطلاقا من الطريق الوطني 79 باتجاه الطريق الولائي 101 وفقا لما ذكره المنظمون.

للإشارة فإن الأشبال سيستهلون السباق الأول من هذه المنافسة على مسافة 44 كلم ، أي بمعدل ثلاث دورات قبل الوصول لخط النهاية ، بينما سيتنافس الأصاغر على مسافة 29 كلم (دورتين  اثنتين) ، في حين سيتسابق دراجو المدارس و الأصاغر على مسافتي 7 و 15 كلم.

للإشارة فإن هذه التظاهرة الرياضية ، التي تنظمها الرابطة القسنطينية لسباق الدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد الجزائري لهذا التخصص و كذا مديرية الشباب والرياضة ، تهدف لتحضير عناصر للمنافسات الوطنية وكذا انتقاء أفضل العناصر لتمثيل المنتخب الوطني.

و ستقام الدورة الجهوية الثانية للفئات الصغرى في 22 فبراير المقبل ببلدية أولاد رحمون ، بينما ستجري الدورة الجهوية الثالثة يوم 2 مارس المقبل بعين مليلة (أم البواقي).

و تحصي ولاية قسنطينة ما يقارب 500 دراج منخرط ضمن  13 ناديا تابعا للرابطة القسنطينية لسباق الدراجات الهوائية.