الجزائر: وقفة تضامنية مع الصحافي خالد درارني بدار الصحافة

نظم صحافيون، نشطاء وطلبة، اليوم الاثنين،وقفة تضامنية مع الصحافي خالد درارني بدار الصحافة الطاهر جاووت بالجزائر العاصمة .

الوقفة التضامنية الخامسة مع مدير موقع قصبة تريبون ومعتقلي الرأي، تأتي بعد الحكم الصادر ضد خالد درارني بمحكمة الاستىناف الأسبوع الماضي بعقوبة عامين حبس نافذ.

الصحافيون اكدوا أنهم سيواصلون تنظيم هذه الوقفة من أجل المطالبة باطلاق سراح زميلهم » خالد زميلنا، تعرض للظلم والتعسف، سنواصل مساندته من أجل الصحافة وحرية التعبير في الجزائر » تؤكد الصحافية زينب بن زيطة.

كما اكد الصحافي سعيد جعفر » نحن هنا ولن نتوقف عن الاحتجاج، أمام قرار تعسفي ومحاكمة سياسية لصحفي لم يقم الا بعمله، العدالة لم تتحقق، لذلك من واجبنا التضامن من أجل خالد ومهنة الصحافة في الجزائر ».

كما رد الصحافيون والمحتحون على تصريحات تبون الاخيرة ، التي أكد من خلالها أن قضية خالد درارني لا علاقة لها بالصحافة   » تبون أكد أمس أن خالد توبع بتهمة العمل دون اعتماد، لكن الملف به تهم أخرى هي التحريض على التجمهر والمساس بالوحدة الوطنية » يقول الصحافي رضوان بوساق.

كما اضاف » تصريحات تبون أمس، أكدت أن قضية خالد درارني أصبحت شخصية، ويراد أن يخلق منه نموذجا لكل من يريد أن يخرج عن اعلام السلطة ».

وشارك في الوقفة محامون ،طلبة ونشطاء من الحراك، طالبوا باطلاق سراح جميع معتقلي الرأي في الجزائر.

Sit in de solidarité avec le journaliste #Khaled_Drareni et les détenus d'opinion en #Algérie

Posted by Casbah Tribune on Monday, 21 September 2020