الجزائر تختار من يمثّلها في ملكة جمال العرب 2018

استضاف فندق « الرياض » الجزائر العاصمة البارحة الخميس مرحلة جديدة من مراحل اختيار « ملكة جمال العرب – الجزائر » لسنة 2018، وشاركت في هذه المرحلة 14 متسابقة، وصرّح المنظمون بأنّها المرة الأولى التي تقام بها تصفيات « ملكة جمال العرب » في الجزائر.

بعد 5 أيام من التدريبات المغلقة بفندق « الرياض »، تمّ سهرة البارحة الخميس اختيار ملكة جمال الجزائر للمشاركة في مسابقة « ملكة جمال العرب 2018 » أمام لجنة تحكيم تكوّنت من أربعة أشخاص، مينا عطا من مصر، عايدة عبابسة ونبيل تيطري من الجزائر، وحنان نصر رئيسة المسابقة من مصر.

كان الاختيار على ثلاث مراحل، حيث عرَضت المتسابقات في المرحلة الأولى ألبِسة تقليدية وعصرية وتمّ سؤالهن حول آرائهن بخصوص مواضيع مثل تعدّد الزوجات، والزواج المبكّر في الجزائر، ليتِم إقصاء أربع متسابقات. أمّا المرحلة الثانية فكانت عبارة عن عرض بثياب السّهرة، أُقصِيَت فيها خمس متسابقات.
والمرحلة الثالثة والأخيرة اختارت فيها لجنة التحكيم ملكة الجمال زائد وصيفتين، من ضمن المتسابقات الخمس المتبقيات: المركز الأول كان لرانيا بن عيّوش (18 سنة – سنة أولى حقوق) لتليها وصيفتين: رشا بوقدونة ونهاد بن يامينة.
الفائزة ستمثّل الجزائر مسابقة « ملكة جمال العرب 2018 » بالقاهرة ديسمبر المقبل، حيث لم يُعلَن بعد عن التاريخ المحدّد، مع 41 متسابقة من 22 دولة عربية.