الأمير عبد القادر ويوغرطة يزينان الأوراق النقدية الجديدة

بعد جدل دام سنة كاملة حول نزع صور الحيوانات التي تزين القطع والأوراق النقدية ،أصدر بنك الجزائر في العدد ال 73 من الجريدة الرسمية ،5 أنظمة جديدة تتضمن إنشاء ورقتين نقديتين جديدتين من فئة (500) و(1000) دج وقطعة نقدية من فئة (100) دينار جزائري.

مميزات ورقة (500) دينار جزائري

تحمل الورقة النقدية  ذات 500 دينار جزائري المنشأة تحت موضوع « الجزائر في عصر تكنولوجيات الإعلام والاتصال »،صورة الأمير عبد القادر وصورة يوغرطة، وتتميز بلون أخضر يميل إلى البنفسجي، فيما تتشكل الخلفية الامنية لها من أشكال هندسية ومناقيش وبصمات مصغرة  وأشكال وفقا لعلم المسكوكات ،أما الشروع في تداولها  فسيكون ابتداءا من تاريخ المصادقة عليه, وذلك بمصاحبة الأوراق النقدية المتداولة حاليا.

مميزات ورقتي 1000  و100 دينار جزائري

تتناول  ورقة1000 دينار جزائري موضوع « ثقافة وتقاليد وعصرنة » تتميز بلون أزرق يميل إلى البرتقالي وصورة الأمير عبد القادر،فيما سيتم  تداول هذه الورقة الجديدة من فئة 1000 دج  ابتداءا من 1 ديسمبر 2018.

كما أنشأ بنك الجزائر  قطعة نقدية جديدة بقيمة 100 دينار جزائري من صنف الثنائي المعدن،وتتضمن هذه القطعة القمر الصناعي ألكوم سات 1 يحلق فوق الكرة الأرضية،أين تظهر الكرة الأرضية قارة افريقيا وضمنها الجزائر بتضاريسها الناتئة ،وكذا جزء من أوروبا وآسيا وبدرجة أقل أمريكا.