إنشاء صندوق وطني خاص بتمويل المؤسسات الناشئة

اعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، عن إنشاء صندوق وطني خاص بتمويل المؤسسات الناشئة.حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال: « حتى يتمكن اصحاب المشاريع المبتكرة من تجسيد افكارهم، كان لابد من تعزيز النظام البيئي للابتكار في بلادنا لكي يرقى إلى طموحات شبابنا، نظام بيئي يضمن لهم ميكانيزمات تمويل ملائمة ».

وستمكن هذه الآلية التمويلية الجديدة الشباب أصحاب المشاريع كما أضاف من « تفادي البنوك وما ينجر عنها من ثقل بيروقراطي من خلال هذه الوسيلة التي تتمتع بالمرونة التي تتطلبها المؤسسات الناشئة ».

عهد العراقيل الادارية والبيروقراطية قد ولى

وجدد الرئيس تعهده بالقضاء « نهائيا » على الممارسات البيروقراطية مؤكدا بالقول: « إن عهد العراقيل الادارية والبيروقراطية قد ولى ».و ذلك من خلال نظام تصريحي جديد، سيسمح لأصحاب المشاريع المبتكرة من تجسيد مشاريعهم بعيدا عن العراقيل ذات الطابع الاداري.

بالإضافة إلى إدراج تحفيزات وإعفاءات ضريبية لصالح المؤسسات الناشئة .

ودعا تبون الكفاءات الشابة من أبناء الجالية الوطنية في المهجر إلى الاستثمار في أرض الوطن لاسيما من خلال إنشاء مؤسسات ناشئة.

يذكر أن هذه الندوة التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، تعقد بمشارك أزيد من 1000 مشارك من مؤسسات ناشئة وحاضنات وممثلي هيئات حكومية ومالية ومتعاملين اقتصاديين وخبراء وممثلي جمعيات وجامعات ومراكز بحث.