أمطار غزيرة و برد وثلوج منتظرة يومي الأحد و الاثنين في عدة ولايات من الوطن

ستشهد عدة ولايات بوسط و شرق و غرب الوطن، يومي الأحد و الاثنين، سقوط أمطار غزيرة تكون أحيانا رعدية و مصحوبة محليا بتهاطل البرد، حسبما ورد في نشرية جوية خاصة نشرها، اليوم الأحد ،المركز الوطني للتوقعات الجوية .

و يتعلق الأمر بولايات تلمسان و عين تموشنت و وهران و معسكر و سعيدة و سيدي بلعباس و غليزان و كذا تيارت،حيث ستتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 20 و 40 ميليمتر، و ستبلغ 50 ميليمتر في تلمسان و عين تموشنت و كذا سيدي بلعباس ، بحسب المصدر نفسه، الذي يشير الى أن صلاحية النشرة الجوية الخاصة ستبقى « جارية » بالنسبة لهذه الولايات الى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 03 سا00 .

أما فيما يخص ولايات وسط البلاد،و هي تيبازة و عين الدفلى و الجزائر العاصمة و بومرداس و البليدة و المدية و البويرة و كذا تيزي وزو، فستتراوح كمية الأمطار المرتقبة بين 30 و 50 ميليمتر، في حين تمتد مدة صلاحية النشرية من اليوم الأحد الى غاية يوم غد الاثنين، على الساعة 23سا00.

ثلوج مرتقبة على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1000متر

أعلنت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية عن سقوط ثلوج ابتداء من اليوم الأحد على مرتفعات وسط و شرق و غرب الوطن التي يفوق علوها 1000 متر.

و ستتساقط هذه الثلوج على ولايات تلمسان و سيدي بلعباس و سعيدة و النعامة و البيض و تيزي وزو و البويرة و بجاية و برج بوعريرج و سطيف و باتنة و خنشلة، من اليوم الأحد على 18سا00 إلى غاية يوم غد الاثنين على 06سا00، حيث سيتراوح سمكها ما بين 5 و 15 سم، حسب ذات المصدر.

و في عنابة و الطارف و سوق أهراس و قسنطينة و الميلة و سطيف و كذا برج بوعريريج ، فيرتقب تهاطل كمية الأمطار التي تتراوح ما بين 30 و 50 ميليمتر ابتداء من اليوم الأحد الى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 21سا00 على الأقل.

وبولايات بجاية و جيجل و سكيكدة، فستتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 80 و 100 ميليمتر، ابتداء من مساء اليوم الاثنين على الساعة 21سا00 الى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 21سا00 على الأقل.

و في سياق تحذيرها من هبوب رياح قوية مصحوبة برعود، تقتضي النشرة الجوية الخاصة « مستوى يقظة برتقالي 1 « ، كما تسخر لفائدة المواطنين الراغبين في الاطلاع على خارطة اليقظة، الموقع الالكتروني للديوان الوطني للأرصاد الجوية www.meteo.dz.