أمطار غزيرة تتسبب في غرق أحياء بالبويرة ،الأغواط والمدية

تسبب تهاطل الأمطار الغزيرة ،يوم أمس السبت، في غرق العديد من الأحياء في عديد ولايات الوطن،كالبويرة، الأغواط، المدية،وبشار. بسبب انسداد بالوعات تصريف المياه.

وتداول أمس رواد مواقع التواصل الاجتماعي،صور وفيديوهات لأحياء غرقت بالكامل،بالاضافة الى تسرب مياه الأمطار داخل العديد من المنازل والمحلات التجارية والمنشات العمومية.

وحذرت نشرية خاصة لمصلحة الأرضاد الجوية  أن نشاطا رعديا مصحوب بأمطار غزيرة وتساقط حبات البرد مع هبوب رياح قوية سيميز العديد من ولايات الوطن إبتداء من مساء يوم السبت.

والولايات المعنية هي بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وسوق أهراس وقالمة وأم البواقي وقسنطينة وميلة وسطيف وبرج بو عريريج وباتنة وشمال تبسة وشمال خنشلة، مضيفا أنه من المتوقع أن تبلغ كمية الأمطار المتساقطة أو تفوق محليا 30 مم،حيث تمتد مدة صلاحية النشرية من اليوم السبت على الساعة 21:00 إلى غاية يوم منتصف نهار الأحد 12:00.

كما حذرت نفس النشرية أن أمطارا رعدية غزيرة  ستمس ابتداء من يوم السبت الى غاية الساعة الحادية عشر مساء (23:00) كل من  بشار والنعامة والبيض وغرداية والأغواط والجلفة والمدية وتيسمسيلت وتيارت وسعيدة وسيدي بلعباس، موضحا أن صلاحية هذه النشرية ستمتد اليوم السبت الى غاية الساعة الحادية عشر مساء (23:00) في حين يتوقع أن تبلغ كمية الأمطار المتساقطة أو تفوق محليا 30 ملم.

هكذا غمرت مياه الأمطار بالبرواقية بولاية المدية المنازل و المحلات التجارية و شوارع بأكملها!

هكذا غمرت مياه الأمطار بالبرواقية بولاية المدية المنازل و المحلات التجارية و شوارع بأكملها!

Posted by Journal el Bilad on Sunday, 8 September 2019