أكثر من 630 ألف تلميذ يجتازون امتحان شهادة التعليم المتوسط

شرع أكثر من 630 ألف مترشح, يوم الأحد في اجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط عبر التراب الوطني , و التي تؤهلهم للإنتقال الى الطور الثانوي.

ويقدر العدد الإجمالي للمترشحين لهذا الامتحان الذي من المنتظر الاعلان عن نتائجه في الفاتح يوليو المقبل, 631.395 مترشح, أي بزيادة قدرها 5.25 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية التي سجلت 595.865 مترشحا, حسب الارقام التي قدمتها وزارة التربية الوطنية.

وينتقل إلى السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلون على معدل يساوي أو يفوق 10 /20 في امتحان شهادة التعليم المتوسط ,كما يعتبر ناجحا من تحصل على معدل 20/10 في هذا الامتحان مع احتساب المعدل السنوي للمراقبة المستمرة.

كما يشرع 4332 محبوس مرشح  في اجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط التي ستنطلق غد الأحد وذلك على مستوى 43 مؤسسة عقابية معتمدة من قبل وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات.

وكان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد, قد أكد في ندوة صحفية حول التحضيرات الخاصة بالامتحانات المدرسية الوطنية (دورة 2019) نظمت منتصف نهاية شهر ابريل الماضي،  أن كل الإجراءات اتخذت لضمان السير الحسن للامتحانات الوطنية.

و بالمناسبة دعا السيد بلعابد أولياء المترشحين إلى التعرف على مراكز الامتحانات من قبل, تفاديا لتأخرهم كما دعا الى ضرورة تحسيس المترشحين بالابتعاد عن كل ما من شأنه ارباكهم كالبحث عن مواضيع الامتحان عبر الانترنت, داعيا الى ضرورة الابتعاد عن الغش في الامتحان.